بهذه الطريقة تحافظين على جمال يديك ورجليك في الشتاء

feet

تعتمد الكثير من المنتجعات الصحّية وصالونات التجميل اليوم على العلاج بالبرافين لليدين والقدمين، والبرافين هو نوع من الشمع يساهم في الحفاظ على جمال البشرة كما يسكّن الآلام المرتبطة بالعظام. وهذا العلاج يمكن تطبيقه في المنزل.

إستخدامات متنوّعة
كان البرافين يستخدم منذ قديم الزمان لمداواة الآلام وتسكينها، ثم تحوّلت استخداماته الى صناعة الشموع، تغطية الورق الشمعي والملابس الشمعية، إحكام سدّ الأوعية، بالإضافة الى جعله وقوداً للمصابيح. لكن رغم هذه الاستخدامات الصناعية، ما زال البرافين من افضل المواد لتسكين آلام العمود الفقري وتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفّق الدمّ في أماكن الإصابة. وهناك أيضاً فوائد جمالية للبرافين، فهو يستخدم على اليدين والقدمين لجعلهما أكثر نعومة ويخفّف من علامات التقدّم في السنّ، وذلك من خلال استخدامه مرّة واحد في الاسبوع تقريباً.

بين الصالون والمنزل
يمكنكِ أن تحصلي على علاج البرافين في أي منتجع صحّي يوفّره لكِ، ولكن إذا أردتِ تحضيره منزلياً يمكنكِ ذلك بكلّ سهولة. فما تحتاجينه هو جهاز البارافين الذي يذيب قطع الشمع، وتضيفين إليه بعض قطرات زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع زيت الخزامى لرائحة جميلة. وبعد تسخين الشمع مع الزيوت، تغطّسين اليدين والقدمين في البارافين، وتسحبيها بعد حوالي ثلاث دقائق وتنتظري البارافين حتّى يبرد ثم تنزعيه كما لو أنّك ترفعين قفّازاً عن يدكِ فتنبهري بالنتيجة الملموسة.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Facebook IconYouTube IconTwitter IconFollow us on Instagram